اولا الفريون هو مركب التبريد في الدائره والزيت يعمل علي تسهيل الحركه الميكانيكيه للضاغط ويقوم ايضا بخفض درجة حراره الضاغط
وهل يحدث تزاوج بين الزيت والفريون؟؟
نعم يحدث اختلاط اما اختلاط نسبي او اختلاط تام في بعض الفريونات
وهل فريون 12 له زيت يختلف فى المواصفات
عن 134؟؟؟
نعم يختلف زيت التزيت المستخدم لفريون 12 عن الزيت المستخدم لفريون 143 اوضح لك
الموصفات العامه لزيوت التزييت
اولا
درجة اللزوجه عند 100درجه فهرنهيت
درجة اللزوجه عند 210 درجه فهرنهيت
قوة العزل الكهربي
نقطة الانسكاب
نقطة الاشتعال
رقم التعادل
نقطة التجمد
كل هذه الموصفات تختلف من زيت لاخر ولك اختلاف استخدام مع فريون معين
مثال فريون 12 يحتاج الي زيت ذات لزوجه عاليه نظرا لان هذا الفريون يتبخر عند 21 درجه فهرنهيت ولها ضغط تكثيف اعلي من الفريونات التي يستخدم فيها مادة كلور الميثل
فاذا قمنا مثلا بشحن دائره يستخدم فيها فريون 134 بفريون 12 بدون تغير الزيت
فتابع ما سيحدث
سيحدث تلف لزيت التزيت لان فريون 12 سيختلط بهذا الزيت اختلاط تاما ويقوم بعملية احلال لدرجة لزوجة الزيت ويبقي الزيت بدون فائده في دائرة التبريد وينتج عن هذا تلف للضاغط وذلك لعدم وجود اللزوجه في الزيت الذي قام فريون 12 بتحليله
مما يؤثر علي عمل الدائره بالكامل
يعني بالعربي اعتبر ان الضاغط يعمل بدون زيت ماذا سيحدث
ولماذا عند شحن موتور 12 بغاز 134
لابد من تغير الزيت؟؟؟
لقد اجبت في السؤال السابق
ماهى المواصفات الفنيه للزيت
والخواص الطبيعيه له؟؟؟؟؟؟؟؟
زيوت ضواغط التبريد زيوت مجففه لها درجة نقاء عاليه جدا وخاليه تماما من اي مواد شمعيه او شحوم